تعديل

الخميس، 5 مارس 2015

مقارنة ما بين الأيفون 6 وجالاكسي S6: من هو الأفضل؟

آبل دائما في صف، وأجهزة الأندرويد في صف آخر، لكن المنافس المباشر لشركة آبل هي سامسونج، صاحبة المرتبة الأولى من حيث مبيعات الأجهزة (الهواتف الذكية) حول العالم، المنافسة وصلت لأشدها، اليوم سنوفر لكم مقارنة ما بين جهاز الأيفون 6، وجهاز جالاكسي S6 القادم قريبا !

مقارنة ما بين الأيفون 6 وجالاكسي S6: من هو الأفضل؟

مقارنة ما بين الأيفون 6 وجالاكسي S6: من هو الأفضل؟

من المؤكد أن السؤال الأهم اليوم، كيف يتم المقارنة بين جهاز موجود، وآخر لم يتم الإعلان عنه رسميا بعد؟ ونقصد جالاكسي S6، لكن للتوضيح هذه مقارنة استباقية تساعدكم لأخذ القرار، إما شراء الأيفون 6 الآن، أو انتظار جهاز سامسونج جالاكسي S6، وطبعا سيتم الاعتماد على ما تم تسريبه من مواصفات تخص جهاز سامسونج، فتفضلوا معنا !

- مقاس ودقة الشاشة:

كما هو معروف فإن آبل في الأيفون 6 وأخوه 6 بلس وفرت شاشة ذات مقاس 4.7 إنش و5.5 إنش، بالتالي أصبح أكبر، لكن دقتها 326 PPI، في حين أنه وبحسب التسريبات، فسيكون مقاس شاشة جهاز جالاكسي S6، ذات 5.1 إنش وبدقة 577 بيكسل، بالتالي ضعف الأيفون 6 تقريبا من حيث الجودة !

من خلال ما سبق ذكره، فمن المؤكد أنه ومن الناحية التقنية، جهاز جالاكسي S6 سيكون أفضل وأحسن من حيث الشاشة، ولاستباق الوقت، يمكنك الآن مقارنة شاشة الأيفون 6 وجهاز جالاكسي نوت 4 لمعرفة الفرق، فسامسونج قد تعتمد نفس الدقة في الجهاز الجديد.

- التصميم والهيكل:

التصميم والهيكل بين الايفون 6 وجالاكسي S6

التصميم والهيكل بين الايفون 6 وجالاكسي S6

منذ سنوات وبالضبط من وقت تصنيع جهاز الأيفون 4، وآبل تعتمد الهيكل المعدني في تصنيع الايفون، في حين أن سامسونج كانت تعتمد على البلاستيك الصلب، بطبيعة الحال كل المستخدمين لهم رأيهم الخاص فيما هو الأفضل، لكن الواقع يقول ان تصميم الأيفون من المعدن هو الأحسن والأكثر رفاهية !

ودليل ذلك انتقال سامسونج إلى الاعتماد على المعدن في أجهزتها الأخيرة، وبحسب التسريبات أيضا ستعتمد الشركة على المعدن في تصنيع جهازها الجديد جالاكسي S6، وبالتالي ستكون نقلة نوعية بالنسبة لها ولتلبية مطالب المستخدمين.

أما من حيث التصميم، فبحسب الصور المسربة، فالتصميم جميل ومخالف لما كانت عليه سياسة سامسونج السابقة، لكن هناك نقطة مهمة وهي التقارير التي تشير أن التصميم سيكون مشابه لدرجة ما لجهاز الأيفون 6 ! يبقى الصراع حول سمك الجهاز وكذلك الوزن ! ننتظر ونرى !

- حساس البصمة:

حساس البصمة في الأيفون لطالما شكل فارقا مهما ولصالحه مقارنة بغيره من الأجهزة التي توفر هذه الميزة، فجميع الأجهزة التي توفر حساس البصمة، لم تكن توفره بنفس دقة وسهولة استخدام حساس البصمة لدى الأيفون !

وقد صار أفضل في الأيفون 6، وبطبيعة الحال التقارير تشير إلى أن سامسونج ستحرص على تطوير حساس البصمة الخاص بها، ليعمل في كل الأوضاع والاتجاهات بالنسبة للإصبع !

- الكاميرا بين جالاكسي S6 والأيفون 6:

بحسب التجارب والمقارنات السابقة، فإن التفوق كان لصالح أجهزة جالاكسي من حيث دقة الصور، من عدة زوايا، وكان التفوق لكاميرا الأيفون، قليلا، ونفس الأمر بالنسبة للأيفون 6.

يبقى أن كاميرا الأيفون من أفضل الكاميرات، وهذا لا يخفى على أحد، ولكن بالنسبة للجيل الأخير، وبمناسبة الحديث عن الجهاز القادم من سامسونج، فإن التقارير تشير إلى أن سامسونج ستقوم بتحسين الكاميرا، حيث قد تكون 16 ميجا بيكسل أو حتى 20 ميجابيكسل، مع مزايا كثيرة.

فيما يخص باقي المواصفات، فمن الواضح أن المنافسة ستكون على أشدها، في حين أنه من حيث المواصفات التقنية، فالتفوق سيكون لجهاز جالاكسي S6، خاصة من حيث المعالج، الرام أو الذاكرة العشوائية، لكن من الناحية العملية، لا يمكن الجزم حتى يتم إطلاق الجهاز، فالأيفون دوما كان هو الأفضل من حيث نظام التشغيل، وسلاسة العمل، بالتالي يمكن القول ان ما تم ذكره اليوم، مجرد اجتهاد استباقي باعتبار ما تم تسريبه !

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More